السبت، 16 سبتمبر 2017

3- لماذا هرعت الولايات المتحدة الأمريكية لبناء معايير علوم الجيل القادم NGSS؟

جاء في الأسباب التي جعلت بناء معايير العلوم للجيل القادم أمراً ملحًا وطارئًا URGENT ما يلي:

  1. في عام 2007 خلصت لجنة من معهد كارنيجي في نيويورك / معهد الدراسات المتقدمة للباحثين والقادة من القطاعين العام والخاص إلى أن "قدرة الدولة على الابتكار من أجل النمو الاقتصادي وقدرة العمال الأمريكيين على التفوق علي القوى العاملة الحديثة تعتمد على أساس واسع من تعلم الرياضيات والعلوم، وكذلك آمالنا في الحفاظ على ديمقراطية نابضة بالحياة والوعد بالحراك الاجتماعي الذي يقع في قلب الحلم الأمريكي "
  2. ولسوء الحظ، لا يزال التحصيل في مجال العلوم والرياضيات متأخراً مقارنة بمنافسينا الدوليين، وقد بدأ هذا التأخير بالفعل في التأثير على القدرة التنافسية للشباب الأمريكيين فضلا عن القدرة التنافسية للولايات المتحدة في الاقتصاد العالمي.
ومن أمثلة ذلك:
  •  ترتيب الولايات المتحدة في العلوم 17 وفي الرياضيات 25 في تقويم PISA 2009 وأحرز أقل 10% من طلبة الولايات المتحدة نتائج في واحد من أعلى مستويين للأداء في هذه الدراسة.
  • سجل أكثر من ثلث طلبة الصف الثامن أدنى مستوى أساسي في تقييم العلوم في برنامج NAEP لعام 2009.
  • لا تزال الصناعات التحويلية العالية التكنولوجيا في الولايات المتحدة لديها حصة أكبر من الناتج العالمي من أي اقتصاد آخر، ولكن الحصة العالمية في الولايات المتحدة انخفضت من 34٪ في عام 1998 إلى 28٪ في عام 2010.
  • انخفضت حصة الولايات المتحدة من الصادرات العالمية من التكنولوجيا العالية من 19٪ إلى 15٪ في عام 2010؛ في نفس الوقت الذي تضاعفت فيه حصة الصين من السلع العالمية التكنولوجيا الفائقة صادرات أكثر من ثلاثة أضعاف، من 6٪ في عام 1995 إلى 22٪ في عام 2010، مما يجعلها أكبر دولة مصدرة واحدة لمنتجات التكنولوجيا الفائقة


(NSTA, 2014)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق